أخبار الكاريكاتير

سيف شعراوى اختصر أشهر الأفلام والمسلسلات فى رسوم كاريكاتير معبرة.. صور

عشق الفن منذ نعومة أظافره، واستطاع أن يطور من هوايته بالتعلم والتدريب ولتمتعه بروح الفكاهة فاتجه لرسم الكاريكاتير، وبدأ يبتكر شخصيات من خياله ليضفى عليها روح المرح  أو ليسخر من بعض المشاكل الاجتماعية.

ولعشقه للفن استطاع أن يحول أفيشات أشهر الأفلام السينمائية لكاريكاتير، مثل فيلم “واحد من الناس” و”إبراهيم الأبيض”، و”الفيل الأزرق” و”غبى منه فيه” وكذلك المسلسلات الشهيرة مثل مسلسل “لن أعيش فى جلباب أبى”، هو الفنان سيف الشعراوى الطالب بأكاديمية المعهد العالى للفنون المسرحية قسم ديكور.

شخصية الجوكرشخصية الجوكر
شخصية عبد الغفور البرعىشخصية عبد الغفور البرعى

تحدث سيف الشهير باسم ” شعراوي”، والذى يبلغ من العمر 23 عامًا عن بداية رحلته مع رسم الكاريكاتير، حيث قال لـ”اليوم السابع”، :”بدأت الرسم من وأنا صغير وقدرت أطور من نفسى لحد ما قدرت أكون رسام كاريكاتير، ودراستى حببتني أكثر في الدراما بشكل عام و السينما، فاتجهت لتحويل أفيشات أشهر الأفلام لرسومات كاريكاتير، لكن مش بحب أتصنف بس فى النوع ده من الرسومات لأن بشوف إنى فنان شامل برسم كل حاجة”.

فيلم إبراهيم الأبيضفيلم إبراهيم الأبيض
فيلم أسف على الإزعاجفيلم أسف على الإزعاج
فيلم الحريففيلم الحريف

وعنا اختياره للرسومات الكاريكاتيرية، قال سيف :”الموضوع اللى بحبه برسمه، لكن دى بالنسبة للأفلام والمسلسلات، ده لا يعتبر أفيش لكن دى الحالة اللى حسيتها تجاه الفيلم أو أى عمل درامى بحبه، وبحاول أوصله بأسلوبى وإحساسى، وبرؤيتى للعمل الفنى”.

وأشار الشعراوى إلى إنه رسم حتى الأن كاريكاتير لـ15 فيلم، وينوى تكملة الكاريكاتير لـ100 فيلم على نهاية هذا العام.

سيف شعراوىسيف شعراوى

وأضاف:”أنا  بشتغل ستوري بورد و مخرج فني في الميديا ، ونفسى فى المستقبل أقدر أحقق طفرة فى الرسم ويوصل لجميع الفئات العمرية، وكل الناس تعرف شغلى وتميزه وكمان يأثر فيهم، وأقدر أغير و لو جزء صغير من فن الرسم والكاريكاتير في بلدي وفى الوطن العربي”.

فيلم الفيل الأزرقفيلم الفيل الأزرق
فيلم غبى منه فيهفيلم غبى منه فيه
فيلم واحد من الناسفيلم واحد من الناس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق