لايت

هل تشك في إصابتك بفيروس كورونا؟ “سيري” قادرة على مساعدتك

 في خطوة رائعة ونبيلة من أبل، تم إطلاق تحديث جديد للمساعد الشخصي Siri وهو الذي يُساعد المستخدم في نفي أو تأكيد شكوكه حول الإصابة بفيروس كورونا -لا قدّر الله- وهذا من خلال تفاعل سيري معك وتوجيها لعدد من الأسئلة المباشرة التي ومن خلالها تساعدك وبناءًا على البيانات الرسمية على تحديد احتمالية إصابتك بذلك الفيروس الخطير.

كيف تجعل سيري تساعدك على التأكد من شكوكك حول كورونا أو نفيها:

الآن يمكنك وبكل بساطة أن توجه لسيري سؤال: Do I have coronavirus؟ أو “How do I know if I have coronavirus” وهنا سترد عليك سيري وتقول لك: “إن كنت قلقًا من أنك قد تكون مصاب بفيروس كورونا الجديد كوفيد-19 فيمكنني مساعدتك من خلال عرض بعض الأسئلة عليك والتي تجيبها فقط بنعم أو لا، وطبقًا لهذه الأسئلة سيتم تحديد الأمر، كما أن سيري قد أوضحت في نفس الرسالة أنها ستعتمد على البيانات المؤكدة والصادرة عن منظمة الصحة العالمية ومراكز مقاومة الأمراض والتصدي لها في الولايات المتحدة وأوروبا.

ZdbCmj8ei7EyJFmrCQkJ5U1

أول ما ستبدأ سيري به هو سؤالك عمّا إذا كنت مصاب ببعض الأعراض المرتبطة بالفيروس مثل ضعف التنفس، الحمّى (السخونة) أو السعال الجاف، وهنا ستستمر في المرور على الأسئلة رفقة سيري حتى تصل للنتيجة النهائية.

سيري ستنصحك بأن تتواصل مع طبيب متخصص في حالة أن حالتك سيئة، أو أن تعزل نفسك وتراقب حالتك الصحية لتحديد ما إذا كانت ستزداد سوءًا لا قدّر الله أم ستتحسن، لكن هناك استثناء وحيد من هذا وهو كبا السن، وهؤلاء عليهم بالتواصل مع الجهات الصحية المسؤولة في أقرب وقت ممكن.

11-1

من ناحية أخرى وبعيدًا عن سيري، نحن ننصحك بأن بألا تخرج من منزلك إلا إذا كان خروجك لسبب قهري، هذا لأن بقائنا في منازلنا بشكل كامل سيحمينا من العدوى من ناحية وسيسمح للحكومات بالسيطرة على الوضع من ناحية أخرى، كما أن فترة 14 يوم هي فترة حضانة فيروس كورونا، وفي حالة تمكّن كل المرضى من الشفاء إن شاء الله فلن يبقى هناك مصاب ليعدي سليم ويبدأ الأمر ينتهي تدريجياً كما يحدث الآن في الصين.

الميزة لا تعمل عن استخدام سيري باللغة العربية؛ حول سيري للغة الإنجليزية لتتمكن من تجربتها إن أردت.

222

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق