غير مصنف

افتتاح معرض للكاريكاتير بغزة بذكرى وعد بلفور

افتتحت بلدية غزة ووزارة الثقافة معرض الكاريكاتير ” بين وعدين ” في مركز رشاد الشوا الثقافي بمناسبة الذكرى الثانية بعد المائة لوعد بلفور المشؤوم.

وقال عضو مجلس البلدية هاشم سكيك إن بلدية غزة تحرص على إحياء المناسبات الوطنية للحفاظ على الذاكرة ونقلها للأجيال حتى تبقى حية متجددة في عقول الأجيال الجديدة، وتحافظ على إرث القضية الفلسطينية والهوية الوطنية للشعب الفلسطيني وحقوقه.

وأشاد بجهود التعاون بين البلدية والوزارة وبالفنانين المشاركين في المعرض وبالأعمال الفنية المشاركة من فنانين فلسطينيين وعرب، معتبراً أن الفن يوصل رسالة بأن الشعبي الفلسطيني مازال متمسكاً بحقوقه ولاينسى الظلم التاريخي الذي لحق به نتيجة وعد بلفور المشؤوم.

من جهته؛ قال وكيل وزارة الثقافة أنور البرعاوي “إن اختيار اسم المعرض ” بين وعدين ” يدل على وعد بلفور الباطل والظالم لليهود في فلسطين ووعد الله عز وجل لأهل الحق بأن ترجع الحقوق لأصحابها مهما على الظلم والعدوان”.

وبيّن أن لوحات المعرض هي من أعمال فنانين فلسطينيين وعرب وترمز لمعاناة الشعب الفلسطيني بسبب وعد بلفور ومقاومة وصمود الشعب ودفاعه عن أرضه ضد الاحتلال ورفضه للظلم.

ويشارك في المعرض نحو 20 فناناً من قطاع غزة منهم 8 من بلدان عربية ويضم المعرض في جنباته نحو 80 لوحة ورسوم كاريكاتير تعبر عن الشعب الفلسطيني ومعاناته وتضحياته.

ويستمر المعرض في افتتاح أبوابه واستقبال الزوار من الساعة 30 : 10 صباح اليوم وحتى مساء يوم غدٍ الاثنين.

 

مقالات ذات صلة