مسابقات

إعلان الفائزين بجوائز فلسطين الثقافية في دورتها السابعة

أعلنت مؤسسة فلسطين الدولية أسماء الفائزين بجوائز فلسطين الثقافية في دورتها السابعة للعام الحالي 2018.

وجاءت جائزة الشعر “دورة محمود درويش”، من نصيب الشاعر عبدالله أبو شميس من الأردن عن ديوانه “الحوار بعد الأخير”. فيما فاز بجائزة غسان كنفاني في الأدب (القصة القصيرة)، عبدالسميع بنصابر من المغرب عن مجموعته القصصية “رحلة المجذوب الأخيرة”.

وأكد الدكتور أسعد عبدالرحمن، عضو مجلس الأمناء، والرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية، أن هذه الجوائز، فضلا عن أنها تحفيز لشباب الأمة العربية وأنصار القضية الفلسطينية من غير العرب أيضا، ممارسة الإبداع اقتداء بالمبدعين المحتفى بهم، فهي كذلك توكيد على ما نادى به المبدعون الفلسطينيون الكبار في أعمالهم، أي الحفاظ على الحقوق الوطنية الفلسطينية والقومية العربية غير القابلة للتصرف.

وكرم الفائزون في حفل حمل شعار “يوم ثقافي لفلسطين-7 ” ، كما شهد الحفل تكريما آخر للشاعر حيدر محمود، الذي ألقى مقاطع من بعض قصائده.

كما حصل على جائزة جمال بدران للفن التشكيلي “دورة عزيز عمورة”، إبراهيم الخطيب من الأردن، وذهبت جائزة إدوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر ونقد الفكر الاستشراقي، إلى أحمد راسم خولي من فلسطين عن عمله “الاستشراق بين سطوة المؤسسة وسلطة المعرفة، قراءة في فكر إدوارد سعيد”.

وحصل على جائزة وليد الخطيب عن فئة (حياة الشارع)، محمد حسام الدين محمود من مصر، بينما حصل على جائزة وليد الخطيب عن فئة (علاقات إنسانية) للفائز حسين محمود محمد من مصر. بينما ذهبت جائزة ناجي العلي في الكاريكاتير، إلى الفنانة الفلسطينية حنين تيسير العمصي، من قطاع غزة، والتي لم تستطع حضور الحفل بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض.

يذكر أن عدد المشاركات المستوفية لشروط الاشتراك في الدورة الحالية بلغ 249 عملا جاءت من أقطار العالم المختلفة. ويبلغ إجمالي قيمة الجوائز لهذه الدورة 30 ألف دولار بقيمة “5 آلاف دولار لكل جائزة” يقدمها سنويا أصدقاء المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock