مسابقات

الدهدوه يتوج بجائزة عالمية في مجال الكاريكاتير

توّج الكاريكاتوريست عبد الغني الدهدوه بالجائزة الثانية للمسابقة العالمية المعروفة “غولد بانسل” الصينية، التي تنظمها منظمة “غولد باندا” الناشطة في مجال تنظيم المسابقات الخاصة بهذا الفن النبيل؛ وهو المغربي الوحيد بين مجموعة من الفنانين العالميين المرموقين الذين ينشطون في مجال الكاريكاتير والرسوم الصحافية.

الكاريكاتوريست المغربي نال هذه الجائزة برسم لبقرة مغمضة العينين بجوار ملعب للغولف، في إشارة إلى زحف المنشآت على حساب العشب والطبيعة، متوفقا بهذا العمل على أعمال كاريكاتورية أخرى شاركت في المسابقة المذكورة لفنانين ورسامين من مختلف بقاع وقارات العالم.

وأضاف الدهدوه، في تصريح لجريدة هسبريس، أن العمل المتوج حظي بتقدير كبير من لدن اللجنة المنظمة وإعجاب من لدن لجنة التحكيم، مشيرا إلى كونه المغربي الوحيد الذي حظي بالتتويج في المسابقة العالمية المذكورة المتخصصة في مجال الكاريكاتير الذي قال عنه إنه “جديد وفتيّ بالمغرب مقارنة ببلدان أخرى كانت سباقة لاحترافه”.

وأشار الرسام الصحافي ذاته إلى أن فن الكاريكاتير بالمغرب أصبح يستفيد من هامش الرقمنة بشكل انسيابي، خصوصا مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي والأنترنيت، حيث أضحى الرسم الكاريكاتوري يلقى انتشارا أوسع وتفاعلا أكبر مقارنة بسابق عهد عندما كان يقتصر نشر الرسم الكاريكاتوري على الصحف الورقية.

وشدّد الدهدوه على أن الاهتمام بالكاريكاتير بالمغرب في تزايد مستمر، وأصبح في متناول شرائح كبيرة يصلها الرسم بصورة أبلغ وأقوى بفضل مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق