أخبار الكاريكاتير

ماراثون الألوان في عد تنازلي لانطلاقه الخميس

تعكف لجنة الفعاليات لمهرجان ماراثون الألوان الخيري هذه الأيام على وضع اللمسات الأخيرة بزوايا الحدث الذي سيحتضن أكثر من 30 فعالية ترفيهية وفنية و ثقافية .

وفي بيان لرئيس الفعاليات علي آل غزوي حول التجهيزات أخـبر : ” ساعدنا اسناد كل فعالية إلى جهة تنظيمية مميزة وعدم الانفراد بالتنسيق والتنظيم لإدارة المهرجان , ورغم أن الحدث خيري غير ربحي إلا أن التجاوب كان كبيراً جداً سواء من الجهات الحكومية أو المؤسسات الأهلية ” .

وحول الفعاليات أخـبر آل غزوي : ” بالاضافة إلى الفعالية الرئيسية (المارثونات الرياضية) شيدنا بيت الألوان على الواجهة البحرية لكورنيش القطيف , ونسقنا لثلاث أمسيات شعرية ، بمشاركة نخبة من شعراء المنطقة , ومسرحية أطفال , مجموعة من الأفلام السينمائية السعودية , عروض الفلكور الشعبي والمعزوفات الموسيقية , ركن ملاذ للاستشارات الأسرية

والتعليمية , ركن عيادة ألوان , الألعاب الهوائية , المرسم الحر للأطفال , ورش فنية متنوعة في الفنون التشكيلية و الشعبية تصميم الأزياء ورسم الكاريكاتير , بينما سيقدم ركن الكتاب أكثر من ألف كتاب مجاني لعدد من مؤلفي المنطقة الشرقية , وسيحتضن المـسرح الخارجي عروض التنين الصيني و المسابقات الحركية للكبار والصغار واستعراض الشخصيات الكرتونية” .

وحول المعارض الفنية ” المهرجان يستضيف معرض تشكيلي بإدارة نادي الفنون بالقطيف ، معرض فوتغرافي بتنظيم مركز مصوري الخليج , معرض كاريكاتير و انيمي الذي ينظمه الفنان ماهر عاشور ” .

وحول مفاجئة الفعاليات أوضــح ال غزوي أنه ” سيتم اصدار أكبر مسيرة رايدرز بالمنطقة الشرقية بالتزامن مع اصدار مبادرة كلنا للوطن , داعياً الجميع بالحضور والاستمتاع بفعاليات المهرجان المتاحة مجاناً للجميع ” .

في وقت سابق أن المهرجان تحت مظلة جمعية الجارودية الخيرية

والتي تأسست تأسست بتاريخ 18 محرم 1404هجرية تحت رقم (60)

وبحسب رئيس الجمعية حسن المدن ” تشمل لجنة تطوير الموارد البشرية، لجنة العلاقات العامة والإعلام، لجنة الشؤون المالية، اللجنة الاجتماعية، و لجنة المرافق العامة وتحسين المساكن، ويبلغ عدد الأسر التي تعيلها وتساندها الجمعية54 اسرة و16 يتيم”.

وحول المهرجان أخـبر ” بدأنا العمل على التصاريح النظامية والإجراءات الرسمية مع نهاية شهر محرم لهذا العام 1439 “.

وعن المساندة للمهرجان بين المدن ” عبارة عن هدايا مقدمة من الجهات الراعية لصالح الفعاليات والماراثون، منها أجهزة متنوعة لصالح مستفيدي وايتام الجمعيات وللمشاركين في الماراثون بالإضافة لتغذية الأيتام والمستفيدين من تلك الجمعيات وكافة المشاركين يومياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى