لايت

8 علاجات منزلية للتخلص من القشرة

8 علاجات منزلية للتخلص من القشرة

تعد قشرة الرأس من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون رجال ونساء على حد سواء، وتكون مصدر إزعاج كبير حيث تسبب حكة في الرأس، بالإضافة إلى أنها تتساقط على الكتفين والملابس لتحرج صاحبها بشكل كبير.

وتترافق القشرة مع بعض الإفرازات الدهنية، وتميل للازدياد في فصل الشتاء عندما تقل الرطوبة، ورغم وجود علاجات وشامبوهات كثيرة موصوفة للقشرة، إلا أن القليل منها أثبت فاعلية كافية للتخلص من هذه المشكلة، لكن هناك وسائل طبيعية تساعد على علاجها، بحسب موقع توب10 هوم ريميديز:

1- يسخن زيت الزيتون ويوضع على فروة الرأس بواسطة قطعة قماش قطنية، و يفرك الرأس بلطف، ثم تغط منشفة في ماء ساخن وتعصر وتلف حول الرأس مدة خمس دقائق، وتكرر العملية 3 مرات، حيث تساعد على امتصاص الزيت الذي يترك طوال الليل، وعند الصباح يوضع الليمون لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر.

2- غسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل بواسطة شامبو عشبي، وقبل ذلك بنصف ساعة يفرك الرأس بملعقين من الخل، و يشطف الشامبو أيضاً بكوب من الماء المضاف إليه الخل .

3- تضاف 5 قطرات من زيت إكليل الجبل إلى 50 ميلي لتر من ماء الورد، ويخلط جيداً ثم يوضع المزيج على فروة الرأس بعد الشامبو بواسطة قطعة من الصوف أو القطن.

4- تنقع ملعقة من بذور الحلبة في كوبين من الماء البارد، وتترك طوال الليل ثم تستخدم لشطف وغسيل الشعر.

5- تضاف حفنتان من أوراق النيم إلى خمسة أكواب من الماء الساخن، وتترك طوال الليل، وفي الصباح يصفى الماء ويغسل به الشعر، حيث يخفف ذلك من الحكة، ويحافظ على فروة الرأس صحية وخالية من الأمراض، ويمكن أن يصنع منها عجينة توضع على الرأس مدة نصف ساعة.

6- الحنة: يساعد تطبيق الحنة أسبوعياً على استعادة التوازن الطبيعي والتخلص من قشرة الرأس، حيث تضاف أربع ملاعق من كل من الليمون والقهوة وبيضتين وملعقة من مسحوق بذور الميثي إلى بودرة الحنة، ثم يصب الشاي المغلي على المزيج لنحصل على عجينة توضع على الشعر وتغسل بعد ساعة.

7- في حالات القشرة الشديدة، يجب غسل الأمشاط وفراشي الشعر والوسائد والمناشف يومياً بالماء الساخن والصابون، مع إضافة قطرات من محلول مطهر.

8- الحرص على تناول الخضار والفواكه ، وشرب 6-8 أكواب من الماء بشكل يومي، بالإضافة إلى تناول كوب من الماء مع عصرة ليمون عند الصباح، وممارسة التمارين الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock