لايت

6 أخطاء في العمل تعرقل محاولات التخسيس

6 أخطاء في العمل تعرقل محاولات التخسيس

يجد البعض صعوبة في إنقاص الوزن على الرغم من المشي يومياً وتغيير بعض العادات الغذائية، وممارسة النشاط البدني. إليك بعض العادات اليومية التي ترتبط بيوم العمل والتي تعيق محاولات التخسيس:

الحلوى. كل يوم تأكل بعض الحلوى أو الشوكولا الغنية بالسكر أثناء العمل للترويح عن نفسك، فتضيف كمية من السعرات الحرارية قد تصل إلى 100 سعرة من مجرّد قطع حلوى صغيرة. تتراكم هذه السعرات على مدى أسبوع العمل، وتعيد إلى الجسم ما تم حرقه عن طريق المشي.

الروتين. عندما تؤخّر بعض مهام العمل إلى النصف ساعة الأخيرة والتي تكون فيها جائعاً تضطر إلى تناول بعض البسكويت أو الكوكيز لأن وقت إنجاز هذه المهمة يستمر إلى ما بعد وقت العمل بقليل. بدلاً من أكل الكعك أو الشوكولا تنفس بهدوء، وركّز على إنهاء مهمتك.

القهوة. مع توفّر ماكينة القهوة في العمل تدلّل نفسك بشرب فنجان وراء التالي مع أول إشارة تحس فيها بالجوع. القهوة السادة لا تزوّد الجسم بعدد مؤثّر من السعرات الحرارية، لكن الحليب والسكر هو ما يزيد وزنك، ويعيق محاولات التخسيس.

الوجبات الخفيفة. أنت لا تخزّن وجبات خفيفة صحية في مكتبك مثل المكسرات والفواكه المجفّفة التي تمنح الشعور بالشبع وتزوّد الجسم بالمغذيات.

العمل الإضافي. لا شك أن العمل الإضافي يساعدك على إنجاز مهمّات أكبر والحصول على التقدير، لكنه يؤثّر على اختيارات طعام العشاء، والتي تكون في هذه الحالة وجبات جاهزة أو وجبات مطاعم غنية بالدهون والملح. الأفضل أن تعد العشاء بنفسك من أطعمة صحية.

الإفطار. تخطي وجبة الإفطار له أثر سلبي على الوزن، فهو يجعل الشعور بالجوع ممتداً على مدار اليوم، ويزيد كمية الطعام الذي تتناوله، ويجعل اختيارات الطعام ميالة للنشويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock