لايت

كيف تؤثّر القهوة على صحة المرأة؟

تفاقم القهوة أعراض الدورة الشهرية

للكافيين قوة سحرية تنشّط الذهن وتعيد اليقظة إلى الدماغ. وتفيد الإحصاءات بأن 90 بالمائة من البشر يستهلكون يومياً أحد مشروبات أو المأكولات التي تحتوي الكافيين. لكن بالنسبة للمرأة عليها أن تراقب الكافيين، وخاصة القهوة التي تعتبر من المشروبات الغنية به، حيث تبلغ كمية الكافيين في كوب القهوة 3 أضعاف ما يحتويه الشاي. إليك ما تحتاجين معرفته عن تأثير القهوة والكافيين على صحتك:

يسبب الكافيين تمدّد الأوعية الدموية، ويؤثّر ذلك على حجم ثدي المرأة حيث ينتفخ ويسبب ألماً

يسبب الكافيين تمدّد الأوعية الدموية، ويؤثّر ذلك على حجم ثدي المرأة حيث ينتفخ ويسبب ألماً. وقد أظهرت دراسات أن 61 بالمائة من النساء اللاتي اشتكين من ألم الثدي قد توقفت شكواهن مع الامتناع عن تناول المشروبات التي تحتويه.

وقد أظهرت عدة دراسات أن تناول القهوة يؤدي إلى تبكير أعراض الدورة الشهرية، وزيادة شدتها. من الأعراض التي تتفاقم نتيجة شُرب القهوة: الصداع، وألم المفاصل، وزيادة حب الشباب والشعور بالتعب والانتفاخ والإمساك.

وتشير تقارير طبية مستخلصة من نتائج فحوصات سرطان الثدي بواسطة الماموغرام أن كثرة استهلاك الكافيين تؤدي أحياناً إلى خُرّاجات في الثدي لا يتم كشفها إلا بواسطة الفحص، وتؤدي في بدايتها إلى الاشتباه في وجود ورم سرطاني.

وتنصح التوصيات الطبية بالامتناع عن تناول الكافيين لمدة 3 إلى 4 أشهر عند الشعور بألم في الثدي، أو الحد من معدّل شُرب القهوة إلى كوب واحد في اليوم.

أما الجرعة العادية من القهوة التي تُنصح المرأة بعدم تجاوزها فتتراوح بين كوبين و3 أكواب من الاسبرسو في اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق