لايت

لهذه الأسباب تقليل الأكل لا يؤدي إلى تخفيف الوزن

السمنة والبدانة وباء العصر، والوزن الزائد خطوة على الحافة قبل تفاقم المشكلة، لذلك يعتبر ضبط الوزن من فترة لأخرى نوعاً من الوقاية قبل الوقوع في فخ مضاعفات السمنة. لكن قد تنجح في ضبط الشهية أحياناً ولا تتحقق النتائج المرجوة ويخف الوزن، ما السبب؟

الفكرة وراء إنقاص الوزن هي تقليل مدخلات الجسم من السعرات الحرارية، بصيغة أخرى هي تقليل الكمية التي يتم أكلها يومياً، لكن لتحقيق نتائج فعّالة يتطلب ذلك عدة إجراءات.

يتراوح معدل السعرات الحرارية الذي يساعد على إنقاص الوزن بين 1800 و2000 سعرة في اليوم. إذا زاد ما تأكله عن ذلك عليك القيام بأنشطة بدنية لحرق السعرات الزائدة. بهذه الطريقة تنجح حمياك في تخفيف الوزن.

سبب آخر لعد نجاح محاولات إنقاص الوزن هو تناول أطعمة خفيفة غنية بالدهون مثل الشوكولا أو السكريات مثل الحلوى. عند محاولة تخفيف وزنك احرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين، قليلة السكر والدهون.

إلى جانب ذلك، من الأخطاء التي تعيق حمية تخفيف الوزن تقليل حجم الإفطار. إذا كنت تريد تقليل مدخلات جسمك من السعرات الحرارية قلل من حجم الوجبات الخفيفة ووجبتي الغداء والعشاء، لكن احرص على أن يكون الإفطار غنيا بالمغذيات، لأنه ركلة البجاية الصحيحة لمستوى السكر بالدم، وهو ما يساعد علىى تقليل الإحساس بالجوع بقية ساعات اليوم.

ولمزيد من الفاعلية، قلل مدخلات جسمك من السكر، وابتعد تماماً عن المشروبات السكرية، بدلاً من تقليل حجم الوجبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق