لايت

عادات صباحية يجب تجنبها لصحة أفضل

عادات صباحية يجب تجنبها لصحة أفضل

نشرت صحيفة الدايلي ميرور البريطانية مقالاً يتحدث عن بعض العادات الضارة التي قد يبدأ بها المرء يومه معتقداً بأنها عادات مفيدة. ولكن الدراسات أظهرت بأن هذه العادات غالباً ما تعود بالضرر للإنسان دون أن يعلم ذلك.

فيما يلي خمس عادات يمارسها ملايين الأشخاص كل صباح يومياً دون أن يعلموا بأضرارها المحتملة على الجسم:

1- استبدال طعام الإفطار بالقهوة

ربما يبدو الأمر مغرياً بالنسبة لك أن تستعجل في الخروج من المنزل في الصباح دون تناول طعام الإفطار وتكتفي باحتساء القهوة لكي تنشط جسمك. ولكن ذلك قد يجعل يومك أكثر صعوبة وذلك لأن جسمك سيفرز المزيد من الأدرنالين ليبقى نشيطاً بالإضافة إلى انخفاض نسبة السكر في الدم.

2- إبقاء الستائر مسدلة

إن أبقيت الستار مسدلة وتوجهت للعمل مباشرة فربما لن تستطيع رؤية ضوء النهار حتى الظهيرة وخاصة في فصل الشتاء. وقد أثبتت الدراسات بأن التعرض لضوء النهار لمدة 30 دقيقة كل صباح يساعد المرء في تنظيم مستويات الطاقة لديه.

3- ممارسة التمارين الرياضية نفسها كل صباح

إن قام المرء بالتمارين الصباحية نفسها مراراً وتكراراً فإن جسمه سوف يعتاد على عدم استخدام أي عضلات أخرى لا تدخل في تلك التمارين. لذا يجب أن يحاول المرء أن يقوم بتمارين مختلفة على الدوام لكي يحفز مختلف العضلات.

4- تناول الكربوهدرات على الإفطار

إذا بدأ المرء نهاره بتناول التوست الأبيض أو البسكويت أو الحبوب السكرية فسيشعر بالجوع بشكل أسرع، لذا يجب أن يتناول إفطاراً يحتوي على البروتينات كالبيض على سبيل المثال.

5- تنظيف الأسنان بعد الإفطار مباشرة

ربما يعتقد الكثير منا بأن تنظيف الأسنان بعد الإفطار أمر صحي، غير أن الدراسات الحديثة أظهرت بأن تنظيف الأسنان يجب أن يكون قبل تناول الإفطار. فإن تناول المرء عصير الفاكهة أو القهوة أو اللبن فإن تنظيف الأسنان بعدها سيلحق الضرر بميناء الأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق