لايت

7 آثار جانبية لقشرة الشعر

7 آثار جانبية لقشرة الشعر

قشرة الشعر ليست مشكلة تتعلق بالمظهر فقط، هناك آثار جانبية صحية في حال إهمال علاجها. بعض هذه الآثار يتعلق بفروة الرأس، والبعض يؤثر على البشرة والعين. إليك أهم الآثار الجانبية لقشرة الشعر:

البثور. قشرة الجلد الجاف يمكن أن تسد المسام، ما يؤدي إلى تساقطها على الوجه، فإذا كانت بشرتك معرّضة لحب الشباب قد تفاقم القشرة المشكلة. في حال وجود قشرة الشعر تأكّد من عدم سقوطها على الوجه.

حكة فروة الرأس. تتسبب قشرة الشعر في إنتاج فروة الرأس لكميات كبيرة من خلايا الجلد الميتة، والتي تثير حكة فروة الرأس. في حال لم تتمكن من علاج القشرة منزلياً راجع الطبيب.

حب الشباب. قشرة الشعر أكثر أسباب عودة حب الشباب شيوعاً، وعلاجها أفضل طريقة لمنعه من الظهور مرة أخرى.

تساقط الشعر. على الرغم من عدم وجود علاقة مباشرة بين قشرة الشعر وبين سقوطه، إلا أن الحكة المستمرة تؤدي إلى التهاب فروة الرأس، أو قد يكون التهاب الفروة هو السبب الكامن وراء كل من القشرة وتساقط الشعر.

الصدفية. هي مرض جلدي يمكن أن يسبب بقعاً سميكة حمراء. قشرة جلد الرأس يمكن أن تطوّر مشكلة الصدفية في محتلف أنحاء فروة الرأس.

العيون. وفقاً للمجلة الهندية للأمراض الجلدية التهاب جفن العين من الالتهابات الشائعة التي تنتج عن قشرة الرأس. من أهم سمات هذه العدوى احمرار الجفون، والحكة وتهيج الجلد، وتشكيل جداول تشبه قشرة الشعر على الرموش.

الشعر الدهني. قد تنتج فروة الرأس كميات كبيرة من الزيت عندما تعاني من قشرة الشعر، ما يجعل الشعر دهنياً، لذلك تأكد من علاج القشرة وغسل الشعر بانتظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق