لايت

6 أسباب تجعل الحمية أهم من الرياضة لخسارة الوزن

6 أسباب تجعل الحمية أهم من الرياضة لخسارة الوزن

من المعروف أن أية حمية غذائية يجب أن تترافق مع ممارسة التمارين الرياضية والنشاطات البدنية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية.

وتؤكد الدراسات أن أية أنواع من التمارين الرياضية لا تغني عن الحمية الغذائية، وفي نفس الوقت، لا يعني ذلك التوقف عن ممارسة الرياضة. فكل منهما مكمل للآخر، مع أفضلية لاختيار الحمية الغذائية المناسبة.

وفيما يلي مجموعة من الأسباب التي تجعل الحمية أكثر أهمية من الرياضة لخسارة الوزن بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- لا تعطي التمارين الرياضية نتائج كبيرة وحدها

أثبتت العديد من الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية بمعزل عن اتباع حمية غذائية مناسبة لا يعطي النتائج المطلوبة، فعلى الرغم من أن الرياضة تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، إلا أن من السهل إعادة تعويضها في حال استمر تناول الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة.

2- الرياضة تفتح الشهية

تؤدي ممارسة التمارين الرياضة إلى تسريع في عمليات الهضم والأيض داخل الجسم، مما يتسبب بالشعور بالجوع بعد وقت قصير، وبالتالي إلغاء الفائدة المرجوة من هذه التمارين، لذلك من الضروري أن تترافق الرياضة مع حمية غذائية يتم فيها اختيار الأغذية الصحية التي لا تزيد من الوزن.

3- زيادة النشاطات البدنية لم تعالج مشكلة البدانة

كشفت الإحصائيات عن زيادة ملحوظة بأعداد الأشخاص الذين يمارسون الرياضة والنشاطات البدنية في الولايات المتحدة الأمريكية بين عامي 2001 و2009، لكن هذا لم يمنع من زيادة معدلات البدانة بين البالغين في البلاد.

4- الغذاء هو مصدر الطاقة لممارسة الرياضة

كثير من الناس يسيؤون فهم العلاقة بين الغذاء والرياضة، لكن الحقيقة أن ممارسة التمارين الرياضية تحتاج إلى تناول كميات من الأطعمة التي تشكل الوقود الأساسي للجسم، وبالتالي فكلما ازداد الجهد المبذول في الرياضة، ازدادت كميات الطعام التي يحتاج إليها الجسم.

5- خسارة الوزن قصيرة الأجل ترتبط بالحمية الغذائية

مع تسارع وتيرة الحياة، يرغب الكثيرون بخسارة الوزن خلال وقت قصير، فيسارعون إلى الأندية الرياضية لممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على ذلك، غير أن الخبراء يقولون إن الحمية مسؤولة عن 75% من خسارة الوزن، مقابل 25% فقط للرياضة.

6- آلية خسارة الوزن تحد من فاعلية الرياضة

أكدت جمعية السكري الأمريكية من من المستحيل التخلص من السعرات الحرارية الفائضة عن حاجة الجسم بممارسة الرياضة فقط، فهناك حاجة كبيرة إلى اتباع نظام غذائي صحي فقير بالسعرات الحرارية لتحقيق هذا الهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق