لايت

وداعاً لمرايا السيارات.. وأهلاً بالشاشات الداخلية

Googles-Android-Cars

تمثل المرايا الجانبية للسيارات مشكلة مزعجة لمعظم سائقي السيارات، فهي كثيراً ما تتعرض للانكسار أو التحطم، فضلاً عن إرباكنا أثناء ركن السيارة.

لكن يبدو أن هذه المشاكل قد تنتهي في المستقبل القريب، حيث أعلنت شركة كونتيننتال لصناعات السيارات، استبدال المرايا الجانبية للسيارات، بمرايا رقمية داخلية، بحسب موقع “futurism”.

كونتيننتال استعرضت نظامها الجديد داخل سيارة من طراز Mercedes-Benz CLS، حيث وضعت كاميرات بحجم إصبع الإبهام مكان المرايا الخارجية، في حين استخدمت شاشات داخل كابينة القيادة لعرض المنظر خارج السيارة، كبديل عن المرايا الجانبية والخلفية.

وبدلاً من أن يقوم سائق السيارة بالتلفت إلى اليمين واليسار ليشاهد الطريق من الخلف، كل ما عليه هو أن ينظر إلى الشاشات الموجودة أمامه، والتي تستطيع تحسين الصورة المنقولة من الخارج في حالة توهج الشمس أو خلال أوقات الليل.

وقال فيليب هوفمان مدير مشروعات كاميرات المراقبة بشركة BMW، أنه يتوقع اختبار نظم مراقبة السيارات بدون مرايا هذا العام في أوروبا، وستعقبه اختبارات في آسيا.

وعرض هوفمان إمكانية الكاميرات الجديدة، والتي تستطيع معرفة سرعة السيارات المحيطة بالسيارة، إذ يمكن من خلالها ربط السيارة بأنظمة الكبح الأوتوماتيكي وركن السيارات وأنظمة الاصطدام من أجل حماية سائق السيارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق