لايت

الرجال يتفوقون على النساء في التسوق

الرجال يتفوقون على النساء في التسوق

دحض تقرير حديث نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية ما أكدته عدة دراسات سابقة أن المرأة تشتري منتجات أكثر بكثير من تلك التي يشتريها الرجل، وأن النساء يشكلن الشريحة الأكبر في التسوق بصفة عامة، حيث أثبت أن الرجال أصبحوا هذه الأيام أكثر اهتماما بالمواقع الإلكترونية الخاصة بالموضة، كما يحاولون الاطلاع على أحدث الماركات التجارية، وهو ما جعل تجار التجزئة في الولايات المتحدة يلاحظون أن الرجال أصبحوا أكثر تسوقا من النساء.

وكشف التقرير أن تجار التجزئة بينوا أن الرجال يشترون حاليا الملابس عبر الهواتف الذكية وكثيرا ما يتصفحون مواقع أشهر الماركات مثل جيفينشي وبرونيللو كوشينيللي وبيربري، الثلاثاء والجمعة، وذلك حينما يتم عرض أحدث المنتجات على المواقع الإلكترونية الخاصة بهذه الماركات.

وقال إن 25 بالمئة من مبيعات الملابس عبر المواقع الإلكترونية في 2015 يقوم بها الرجال عبر هواتفهم الذكية، مقابل 12 بالمئة عام 2014.

وأضاف أن الرجال كانوا يفضلون في الماضي أن تكون المدة الزمنية التي يقضونها في التسوق قصيرة ومحددة الأهداف، إلا أن أكثر الرجال الآن إذا قصدوا المراكز التجارية لشراء سترة على سبيل المثال ستجدهم يجوبون مختلف أجنحة وأقسام التسوق لشراء أغراض أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق