لايت

أطعمة تحل محل الأدوية المهدئة للأعصاب

أطعمة تحل محل الأدوية المهدئة للأعصاب

قد يعاني الإنسان في حياته اليومية من بعض العقبات الناجمة عن تقلّب الأوضاع الاجتماعية والمعيشية بشكل عام، وهذا الواقع يجعله يقع تحت ضغوط نفسية تتلاعب بأعصابه، فيعاني من توتر أو اكتئاب.

وقد يلجأ الإنسان إلى الأدوية المهدئة للأعصاب سبيلاً له للتخلص من هذه الآلام، ويصعب التخلي عنها، لذلك من المفضل البحث عن بعض الطرق الطبيعية لتهدئة الأعصاب؛ مثل اللجوء إلى الأطعمة التي تحلّ مكان الأدوية المهدئة، وإليكم 3 أطعمة ننصح بها:

*الشوكولاتة الداكنة: إذا كانت هرمونات الغضب والقلق والتوتر عالية في أجسامكم، فلن تجدوا أفضل من مادتَي الفينيليتيامين والتيوبرومين لتخفيف هذه المشكلة. وهما مادتان موجودتان في الشوكولاتة خصوصاً الداكنة، فإذا كنتم تشعرون بالعصبية تناولوا قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة بدل دواء الأعصاب، ولاحظوا الفرق.

*البابوننج: غالباً حين نشعر بالتوتر والعصبية نلجأ إلى مشروبات كالقهوة أو الشاي؛ باعتبار أنّها مهدئة، لكن الحقيقة أنّ كمية الكافيين فيها تزيد من العصبية. والبديل عنها يكون كوباً من البابوننج الذي يحتوي على مادة الأزولين المسكّنة والمهدئة، وستشعرون بالراحة خلال دقائق قليلة.

*الكاجو: المكسرات غير المملحة من الخيارات المفضلة عند الشعور بالعصبية، خاصة الكاجو، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الزنك الذي يهدئ الأعصاب ويخفف من التشنجات، وسرعان ما ستشعرون أنّ معنوياتكم ارتفعت ومزاجكم أصبح أفضل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق