لايت

5 طرق غير تقليدية لزيادة حرق السعرات الحرارية

5 طرق غير تقليدية لزيادة حرق السعرات الحرارية

هناك طرق تساعد على خداع الجسم ليحرق المزيد من السعرات الحرارية، على الرغم من أن عملية التمثيل الغذائي تتباطأ مع التقدم في العُمر. بالطبع يزداد حرق السعرات كلما مارست المزيد التمارين الرياضية والنشاط البدني، لكن إلى جانب ذلك يمكن دمج بعض الإجراءات ضمن الروتين اليومي لتحفيز عملية التمثيل الغذائي، إليك أهمها:

أوميغا3. تناول المزيد من أحماض أوميغا3 الدهنية يزيد من التمثيل الغذائي، عن طريق تقليل التهابات الجسم، وتحقيق التوازن للسكر في الدم، وأيضاً تقليل مقاومة هرمون الليبتين الذي يساعد على حرق الدهون. بعض التوصيات تفيد بأن تناول مكملات أوميغا3 (حوالي 1000 إلى 2000 ملغ يومياً) يزيد من حرق دهون الجسم. توجد أحماض أوميغا3 في أسماك السلمون والتونة والمكاريل.

الشاي الأخضر. بينت بعض الدراسات أن تناول 5 أكواب من الشاي الأخضر يومياً يساعد على حرق 9 سعرة حرارية إضافية، وتفيد التوصيات الغذائية بأهمية مادة البوليفينول التي يحتويها الشاي الأخضر في حرق الدهون.

الفطور. احرص على تناول وجبة الإفطار في الصباح خلال 50 دقيقة بعد استيقاظك من النوم. لزيادة حرق الجسم للسعرات الحرارية اجعل اختياراتك صحية، كأن تحتوي وجبة الإفطار على الشوفان واللوز والتوت والعجة والسبانخ وجبنة الفيتا مع الخبز الأسمر.

تصغير الوجبات. منع ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم من العوامل التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية. تساعد استراتيجية الوجبات الصغيرة على تحقيق ذلك. تناول 6 وجبات صغيرة الحجم يحتوي كل منها على 300 سعرة حرارية فقط.

البروتين. يساعد أكل البروتين على إطالة وقت الهضم، مقارنة بالكربوهيدرات. كذلك يستخدم الجسم 10 بالمائة من السعرات أكثر لامتصاص الأطعمة الغنية بالبروتين، وفقاً لدراسة من جامعة بوردو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق