لايت

طفلة تولد بنصف رأس تذهل الأطباء

طفلة تولد بنصف رأس تذهل الأطباء

أذهلت طفلة هندية ولدت بنصف رأس وعينين ضخمتين بارزتين إلى الخارج،الأطباء بعد أن بقيت على قيد الحياة حوالي 48 ساعة بعد ولادتها.

أنجبت سافيتا راني (32 عاماً) من مقاطعة أوتار شمالي الهند، “الطفلة المعجزة” التي جاءت بنصف رأس وعينين جاحظتين. وبعد أن انتشرت أخبار ولادة هذه الطفلة المشوهة، بدأت حشود من الناس التوافد إلى مستشفى ساي نيرينغ هوم لإلقاء نظرة على هذه الطفلة.

وقال الطبيب كاسوم لاتا (30 عاماً): “إن هذه التشوهات الخلقية عادة ما تحدث بسبب العادات الغذائية غير المنتظمة لدى الأم أثناء فترة الحمل، لهذا يقوم الأطباء بالتأكيد على ضرورة إجراء الفحوصات الدورية للمرأة أثناء فترة حملها بهدف تلقي التوجيهات الضرورية لتجنب هكذا تشوهات”.

وأضاف الدكتور كاسوم بأن الطفلة ولدت وعينيها مفتوحتين نظراً لحجمهما الكبير. بالإضافة إلى أنها لم تبك لدى خروجها من رحم أمها، كما جرت العادة لدى الأطفال. ويذكر بأن الأم لديها ثلاثة أطفال أصحاء وأنها واجهت صعوبة بالغة أثناء الولادة وفقدت الكثير من السوائل والدم.

ولسوء الحظ، لم تبق الطفلة على قيد الحياة أكثر من 48 ساعة حيث فارقت الحياة بعد أن توقف قلبها عن العمل بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميرور البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق