لايت

تدابير بسيطة للحصول على بشرة متألقة

_95644_201601010154319

تسعى كل امرأة للحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب بشتى الطرق والوسائل. وأشارت مجلة “إيلي” الألمانية إلى أنه يمكن تحقيق هذا الهدف من خلال اتباع أساليب العناية السليمة بالبشرة، حيث أوضحت بعض النصائح البسيطة للحصول على بشرة متألقة.

أوضحت المجلة الألمانية المعنية بالموضة والجمال أن غسل الوجه بالماء والصابون كثيراً يعمل على اختلال طبقة الوقاية من الأحماض بسبب ارتفاع قيمة الأس الهيدروجيني أو درجة الحموضة، وهو ما يساعد على جفاف البشرة، ولذلك من الأفضل أن يتم غسل الوجه بالماء مرة واحدة فقط في اليوم، في المساء مثلاً، وفي الصباح يتم استعمال التونر بدلاً من الماء، حيث أنه يعمل على تنظيف البشرة بلطف وتضفي عليها النضارة والليونة.

الابتعاد عن السكريات

لا تظهر فوائد التخلي عن السكريات في إنقاص الوزن فحسب، بل يظهر تأثيره على البشرة أيضاً، نظراً لأن السكريات تسبب ظهور الشوائب وتسرع من عملية شيخوخة البشرة، حيث أنها تمنع إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

شرب الماء

كثيراً ما تسمع المرأة عن فوائد شرب الماء، حيث يعد شرب الماء من الأمور الصحية للغاية، حيث يتكون أكثر من نصف الجسم من الماء، كما أن الماء يحافظ على البشرة من الداخل ويجعلها مشرقة وخالية من التجاعيد من الخارج.

ممارسة الرياضة

إلى جانب أن الرياضة مفيدة للصحة والجسم، فإنها تساعد المرأة أيضاً في الحصول على بشرة متألقة خالية من العيوب، نظراً لأن الرياضة تنشط الدورة الدموية، وهو ما يضفي على البشرة المزيد من الإشراق والنضارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق