لايت

6 أخطاء تدمر أناقة الرجل في العمل

تعد الأناقة الشخصية للرجل من أهم مقومات النجاح في العمل، وتعطي انطباعاً جيداً عن الموظف لدى زملائه ورؤسائه في الشركة، وتمنحه فرصة أكبر للتطور وارتقاء السلم الوظيفي.

إلا أن بعض الرجال يرتكبون أخطاء غير مقصودة لدى اختيار الملابس التي يرتدونها في العمل، تنعكس سلباً على أدائهم الوظيفي، وتبعدهم بشكل تدريجي عن قائمة الموظفين المفضلين في الشركة التي يعملون فيها.

وفيما يلي أهم الأخطاء التي يجب على الرجل أن يتجنبها في اختيار ملابسه للعمل بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- ارتداء الجينز الأبيض أو الملون

يحاول بعض الرجال التعبير عن شخصياتهم عبر اختيار ألوان ملفتة للانتباه، إلا أن هذا الأمر يعطي نتائج عكسية في بعض الأحيان، فمن الخطأ ارتداء بنطال الجينز الأبيض أو الملون بالأصفر أو الأحمر أو الأخضر، ويفضل الالتزام بالألوان الهادئة والرسمية.

2- ظهور القميص الداخلي للعيان

يشعر الكثير من الموظفين بالتعب خلال النهار، ويحاول البعض الشعور بمزيد من الراحة عن طريق خلع ربطة العنق وفتح الزر الأعلى للقميص، لكن ظهور القميص الداخلي لن يكون أمراً جيداً. ولتجنب ذلك يفضل ارتداء القمصان الداخلية ذات الياقة على شكل حرف V.

3- اختلاف لون الحزام عن الحذاء

إذا كنت تبحث عن الأناقة الكاملة، فيجب أن تحقق التناسق بين جميع ما ترتديه، فارتداء حزام بني مع حذاء أسود أو أو العكس سيفسد أناقتك دون أن تشعر بذلك.

4- اختيار لون جوارب غير مناسب

لا تقل أهمية اختيار اللون المناسب للجوارب عن أية قطعة ملابس أخرى، فلون الجوارب يجب أن يكون منسجماً مع لون البنطال والسترة والحذاء، فالجوارب لا بد أن تظهر وأنت جالس في المكتب.

5- حجم ربطة العنق غير المناسب

تعطي ربطة العنق لمسة إضافية لأناقة الرجل، لكنها يمكن أن تلعب دوراً سلبياً في حال لم يتم اختيار لونها وحجمها بالشكل المناسب، ومن الضروري أن لا تكون طويلة بشكل كبير لتصل إلى أسفل الحزام، أو قصيرة بشكل واضح.

6- اختيار الحقيبة غير المناسبة

قبل كل شيء يجب اختيار الحقيبة الأقرب إلى الطابع الرسمي، كما أن لونها يجب أن يتناسب مع لون الملابس، ويفضل الابتعاد عن الحقائب الشبابية التي تحمل على الظهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق