لايت

10 فروقات بسيطة بين الرجل والمرأة

على الرغم من الأصوات التي تدعو إلى المساواة بين المرأة والرجل في جميع المجالات، إلا أن كلاً من الجنسين يتمتع بخصائص جسدية ونفسية تختلف عن الآخر، وتفرض تخصص كل منهما في أداء نوع معين من الأعمال والواجبات، ليكمل كل منهما الآخر نحو بناء الأسرة السعيدة.

وفيما يلي مجموعة من الفروقات البسيطة بين الرجل والمرأة، والتي لا يجب أن تفسد للود قضية بينهما بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- ينظر الرجل إلى نفسه بشكل مثالي في المرآة، ولا يكترث كثيراً للعيوب الجسدية، بعكس المرأة التي تشعر بالقلق بشكل دائم على مظهرها.

2- عندما تصمت المرأة يشعر الرجل بالراحة، أما عندما يصمت الرجل، تدور العديد من الأفكار في بال المرأة، التي تعتقد أنه يفكر بامرأة أخرى، أو أنه لم يعد يحبها وغير راغب بالحديث معها.

3- يمتلك الرجل القدرة على القيام بعمل واحد في وقت محدد، في حين أن المرأة قادرة على أداء عدة مهام في نفس الوقت.

4- الصمت هو أقوى سلاح يمتلكه الرجل في وجه المرأة، في حين أن دمعة المرأة هي سلاحها الفتاك الذي تقهر به أقوى الرجال.

5- لا يحسن الرجل استخدام أدوات التجميل والمكياج، في حين أن المرأة لا تعرف كيفية استخدام المفكات ومفاتيح الربط وعدة الصيانة.

6- الرجل المثالي يختلف من مرحلة عمرية لأخرى، فالرجل الرومنسي هو المثالي في مرحلة المراهقة، في حين أن الرياضي هو الرجل المثالي في سن العشرينات، وفي سن الثلاثينات يجب أن يمتلك المال، والثقافة في الأربعينات. أما المرأة الأنيقة والرشيقة هي المثالية في جميع الأعمار.

7- عند السفر، يحمل الرجل حقيبة واحدة يضع فيها بعض الملابس والغيارات الداخلية، أما المرأة فتحمل عدداً كبيراً من الحقائب.

8- اتصالات الرجل الهاتفية قصيرة لا تتعدى دقائق معدودة، أما اتصالات المرأة فتستمر لوقت طويل.

9- يحاول الرجل الاعتماد على الخريطة للعثور على الاتجاهات والأماكن التي يقصدها، في حين أن المرأة تفضل الاستعانة بالآخرين لهذا الغرض.

10- على الرغم من جميع الفروقات السابقة، يعيش كل من الرجل والمرأة إلى جانب بعضهما البعض، فكل منهما جزء من صورة متكاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى