لايت

ممرضة بريطانية تبتكر طريقة للقضاء على الصداع النصفي

لجأت بريطانية إلى طريقة مبتكرة لتقضي نهائياً على الصداع النصفي الذي تعاني منه منذ 5 سنوات، وتتناول بسببه نحو 11 حبة دواء لتخفيف الألم. وتتمثل هذه الطريقة المبتكرة، في ثقب غضاريف الأذن الداخلية بإبرة معدنية، إما على شكل قلب أو دائرية الشكل، تعمل على تخفيف الألم، وتسهل تدفق الدم، وتعالج الضغط والألم داخل رأس المريض، وكأنه «مسمار يثقب الدماغ».

وأوضحت سامنتا فيشر 25 عاماً، التي تعمل ممرضة، وتحتاج إلى يقظتها ونشاطها وحيويتها باستمرار، أنها لجأت بالفعل إلى علاجات بديلة، والمتمثلة في الاسترخاء وممارسة رياضة اليوغا والعلاج بالأعشاب والزيوت، لكن دون جدوى.

وأشارت سامنتا، القاطنة في مقاطعة ديفون البريطانية، إلى أنها قرأت خبراً عن شابة أميركية تمكنت من السيطرة على الصداع النصفي وعلاجه نهائياً، بفضل ما يعرف باسم «ear piercing» أي ثقب الأذن، بحسب موقع ميرور البريطاني.

توجهت سامنتا إلى مركز لعلاج الصداع النصفي في أميركا، متخصص في هذا العلاج، وهناك قام الأطباء بثقب أذنها بقطعة معدنية على شكل قلب، بكلفة 20 جنيه استرليني، توضع لمدة 5 أسابيع، مشيرة إلى أنها منذ أن وضعتها، اختفى ألم الصداع النصفي نهائياً، ولم تعد تشعر به على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق