لايت

مصر: العثور على تمساح في مياه الصرف الصحي

عثر أحد العاملين في الغابة الشجرية التابعة لأحواض الصرف الصحي في قرية دنديل بمحافظة الفيوم على تمساح كبير، جرى نقله إلى حديقة حيوان بني سويف.

وتلقى مركز شرطة ناصر بلاغاً من العاملين بأحواض الصرف الصحي يفيد برؤيتهم تمساحاً كبير الحجم يتعدى طولة المتر ونصف المتر، داخل الأحواض المخصصة لمعالجة مياه الصرف الصحي المغذية للغابة، ما أدى إلى توقف العمل فى الأحواض.

وأخطرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظة مديرية الطب البيطري ووزارة الزراعة وحديقة الحيوان لاتخاذ إجراءاتها للإمساك بالتمساح وتسهيل نقله.

وتتبع المتخصصون أماكن ظهور التمساح على مدار أيام عدة حتى تم العثور عليه، ونجحوا في اصطياده وتخديره ونُقِل إلى الحديقة بعدما رفض الطب البيطري استلامه لعدم وجود مكان مناسب له.

وأظهرت التحقيقات أن أحد الأطباء البيطريين المقيمين في المنطقة يربي عدداً من التماسيح في مزارعه الخاصة، مرحجة أن يكون التمساح أحدها وفر إلى الأحواض.

وأكد مدير حديقة الحيوان حنفي محمود من جانبه، أنه “يوجد داخل الحديقة بحيرة نهرية تحتوي على تمساحين وسيتم إنزال التمساح معهما، لحين ورود أي تعليمات أخرى في شأنه من وزارة الزراعة”.

يذكر أن رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف محمد سعيد أخطر الشرطة في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بوجود تمساح في أحواض الترسيب التابعة للصرف الصحي.

وأكد سعيد أنه وقتها صعوبة انتقال التمساح داخل مواسير الصرف الصحي، لافتاً إلى “عدم قدرة الشركة على استخراجه أو التعامل معه إلا من خلال إدارة المسطحات المائية والإنقاذ النهري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق