لايت

متحف إيطالي يوقف خدمة الواي فاي المجانية بسبب اللاجئين

متحف إيطالي يوقف خدمة الواي فاي المجانية بسبب اللاجئين

أوقف متحف للفن المعاصر في شمال إيطاليا خدمة الواي فاي المجانية، وذلك لأنها تجذب الكثير من المهاجرين الذين أصبحوا “عدوانين” مع طاقم العمل بالمتحف، وذلك بحسب ما قالته مديرة المتحف اليوم الأربعاء (30 كانون الأول / ديسمبر 2015). وقد واجه المتحف في بولزانو/بوزين، عاصمة إقليم ساوث تيرول الذي يتحدث باللغة الألمانية، انتقادات من جانب مفكرين وسياسيين يساريين، في حين رحب السياسيون اليمينيون بالخطوة.

وقالت مديرة المتحف ليتزيا راجاجليا “إنني أؤيد القرار، وأجده شرعيا”. وأضافت أن المهاجرين، الذين يعتمدون على الشبكات الاجتماعية للتواصل مع أصدقائهم وأفراد أسرهم، بدئوا في التدفق على المتحف في نيسان/أبريل الماضي، وتم الترحيب بهم في بادئ الأمر، ولكن ” الأمر خرج عن السيطرة ” في كانون أول/ديسمبر الجاري، بعد وقوع “سلسلة من المواقف السيئة”.

وأوضحت أن المهاجرين بدئوا في اعتبار أن المتحف مكان إيواء، وبدأ المهاجرون في النوم في مباني المتحف واستخدام المراحيض الخاص به، كما “تعرض في عدة مواقف العاملات بالمتحف للتحرش اللفظي من السكارى”. وطالبت راجاجليا السلطات بتوفير مركز بديل للمهاجرين، أو زيادة التواجد الأمني في الموقع، ولكن بعد عدم الالتفات لهذه الطلبات، قالت راجاجليا إنها اضطرت لاتخاذ إجراءات أخرى.

وأكدت مديرة المتحف أنه تم وقف خدمة الواي فاي “مؤقتا” ابتداء من 23 كانون أول/ديسمبر الجاري، للحد من فرص تعرض العاملين الأقل عددا خلال فترة العطلات لمواقف غير جيدة. وأشارت إلى أنه ابتداء من السابع من كانون ثان/يناير المقبل، سوف يتم تقييد خدمة الواي فاي في منطقة معينة بالمتحف، أو سوف يتم وضع كلمة سر”ولكن” سوف نعطيها لأي شخص يطلبها”. ويشار إلى أن منطقة بولزانو تمثل نقطة توقف للمهاجرين الراغبين في السفر للنمسا أو ألمانيا عبر القطارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى