لايت

حزام أمان للحمير يساعد على نقل الحوامل في البلدان الفقيرة

بدأت مؤسسة خيرية بريطانية بتزويد الحمير في البلدان الفقيرة بأحزمة أمان قابلة للنفخ، تساعد على نقل النساء الحوامل بأمان إلى المستشفيات والمراكز الطبية عندما يحين موعد الإنجاب.

لا تزال الحمر تستخدم على نحو واسع للتنقل في العديد من البلدان النامية، وهذا ما دفع مؤسسة “سادل إيد” الخيرية، إلى تصميم نوع خاص من حزامات الأمان لتركيبها على هذه الحمير، لتساعد النساء الحوامل على الوصول بأمان للمراكز الصحية في المناطق النائية.

ولا تملك العديد من الأسر في إفريقيا سيارات كما هو الحال في دول العالم المتقدمة، ويلجأ السكان إلى استخدام الحمير والأحصنة لنقل النساء الحوامل إلى المستشفيات، لكن السرج التقليدي يشكل خطراً على حياة الأم والجنين بحسب صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

وأجرت مؤسسة “سادل إيد” تجارب على هذا الابتكار الجديد، بالاستعانة بحمار ويلزي يدعى كويني، وذلك بهدف تحسين قدرتها على توفير الأمن والسلامة للنساء الحوامل. وتمت تجربة حزام الأمان الجديد بالفعل في أفغانستان، وتخطط المؤسسة لإدخاله إلى أثيوبيا في العام المقبل.

وترغب المؤسسة في تدريب القرويين على استخدام السروج المتطورة، التي يقولون إنها يمكن أن تسخدم أيضاً في المملكة المتحدة، لمساعدة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة على ركوب الخيل بشكل مريح وآمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق