لايت

جهاز إنذار لحماية النساء من التحرش!

شركة أميركية تصمّم جهازاً لحماية النساء من التحرش الجنسي.(موقع رور فور غود)

صممت شركة “Roar For Good” الأميركية، جهاز إنذار صغيراً يحتوي على زر واحد لمساعدة النساء على حماية أنفسهن من التحرش الجنسي. ويُصدر الجهاز الذي يطلق عليه اسم “أثينا”، ويمكن ربطه بالحزام أو وضعه حول الرقبة، صوتاً لإرباك المعتدي، كما يرسل إشارة استغاثة ورسالة لتبليغ الطوارئ بتعرض حاملته إلى الخطر.

وتستطيع المرأة عند شعورها بالخطر الضغط على الزر لمدة ثلاث ثوانٍ، ليصدر الجهاز صوتاً يهدف إلى إرباك المعتدي، ويتصل من خلال تطبيق “Roar For Good” بالهاتف الذكي الذي تسجل فيه أرقام الطوارئ، ليقوم بإرسال رسالة إلى الجهات المختصة تتضمن مكان وجود المرسل.

وأطلقت الشركة التي أسهمت في تأسيسها سيدة الأعمال الاميركية من أصل كويتي ياسمينة مصطفى، حملة تمويل ناجحة جداً لإنتاج الجهاز، تتيح شراءه والتبرع به إلى جميعات حماية النساء. وتمكنت Roar For Good من جمع نحو 267 ألف دولار، أي بزيادة 227 ألف دولار على المبلغ المرصود وهو 40 ألف دولار. وتبرعت الشركة بـ10 في المئة من الاموال التي جمعتها لرفع مستوى الوعي حول  العنف في شكل عام والعنف المنزلي في شكل خاص.

ونقل موقع “فيلي” عن مصطفى قولها إن الجهاز الذي بدأ تصنيعه خلال الشهر الجاري، شهد رواجاً بين المستهلكين، إذ طلب الحصول عليه حوالي أربعة آلاف شخص من 47 بلداً.

وتعمل الشركة حالياً على تطوير جهاز مماثل يدعى Silent Roar يقوم بالإتصال بالجهات المختصة من دون تفعيل خاصية الانذار، لتلبية طلب بعض المستخدمين الذين لا يحبذون أن يعرف المعتدي بتفعيل الجهاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى