لايت

تجنب هذه الأخطاء القاتلة بعد الزواج

يسعى المرء على الدوام للارتباط بشريك حياة يوفر له الراحة والحب والاستقرار. ولتستمر العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة، لا بد من ضوابط يلتزم بها الطرفان، لتجنب المشاكل والمضي قدماً في حياتهما بسعادة وهناء.

وقد يرتكب بعض الأزواج أخطاء قاتلة بعد الزواج بسبب إغفالهم للضوابط التي يجب الالتزام بها. ومن بين الأخطاء القاتلة التي قد تعصف بالحياة الزوجية وتحطم أعمدتها 5 أشياء أوردها موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- العلاقات الأخرى

حالما تعقد عقدة النكاح يصبح شريك حياتك هو الأولوية بالنسبة لك، لذا تجنب الخوض في علاقات أخرى مع الجنس الآخر، إلا إذا كانت تنضوي تحت نطاق العلاقات الرسمية.

2- الاستقلالية المفرطة

لا بد وأن تتجنب القيام بالكثير من الأشياء بشكل مستقل وأن تشرك شريك حياتك فيها. فالحياة الزوجية شراكة حقيقية في كل شيء. وإن لم تعامل شريك حياتك على أنه شريك حقيقي فإنك تضع علاقتك معه على المحك.

3- الأسرار

عندما تتزوج يجب أن تكون كالكتاب المفتوح أمام نصفك الآخر. لا تحاول أن تخفي عن شريك حياتك أي شيء مهما كان بسيطاً، وتذكر بأنكما أصبحتماً كياناً واحداً.

4- الأنانية

تعتبر الأنانية من أكثر الأمور التي قد تقوض علاقتك مع شريك حياتك، لذا حاول أن تتحلى بالغيرية وأن لا تفضل عملك أو هواياتاك على شريك حياتك.

5- الإلحاح على تغيير شريك حياتك

لأنك أنت من اختار شريك حياتك، ولأنك تعرف صفاته جيداً قبل أن ترتبط به، لا تحاول أن تلح على تغييره إلى شخصية جديدة. كن حذراً في الطريقة التي توجه فيها النقد لشريكك لأنها قد تضر بعلاقتكما على المدى البعيد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق