لايت

«غوغل» ينقذ حياة رجل أعمال مختطف

1_20151111_39610

كشفت صحيفة «اندبندت» البريطانية، عن رجل أعمال بلجيكي تعرض للخطف، استخدم محرك البحث الشهير «غوغل» لتحرير نفسه.

واختطف رجل الأعمال ساندر كوكيلاير من قبل مالك شركة ملابس جون كلارك سبينس (51 عاماً)، وطالب الأخير بآلاف الجنيهات الإسترلينية من رئيس شركة «أس أم إي تي ليميتد» البريطانية، والتي يعمل فيها الضحية، لأنه شعر أن الشركة مدينة له بـ ألفي جنيه إسترليني.

وأنشأ كلارك حساباً مزيفاً على الإنترنت واتصل بشركة «أس أم إي تي ليميتد» وطالب بشراء سلم، وتنكر للقاء كوكيلاير في 30 من حزيران (يونيو) الماضي، وقال إنه «مقاول وسيصطحبه معه للقاء زبائن»، وذهب معه إلى منطقة منعزلة، وأخذ منه بطاقة البنك وأمره بتزويده بالرقم السري وسحب مبلغ 500 جنيه من ماكينة النقود، ثم اتصل برئيس كوكيلاير، وأمره بدفع 45 ألف جنيه إسترليني، وهدده أنه في حال عدم دفعه المبلغ أو محاولة الاتصال بالشرطة سيقوم بقرصنة جهازه واتهامه بتعاطي الكوكايين، وفق ما ذكرت «ميل أونلاين».

في حين أن كوكيلاير أنقذ نفسه باستخدام خرائط «غوغل» لمعرفة المكان الموجود به من خلال هاتفه الذي قام بإخفائه، وأرسل صورة لموقعه إلى رئيس الشركة الذي قام بدوره واتصل بالشرطة وأبلغ عن عملية الخطف.

واعترف سبينيس بمحاولة الخطف والابتزاز والسرقة واستخدام بطاقة بنك من طريق الاحتيال وحيازة سلاح مقلد، وتم الحكم عليه بالسجن 8 أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق