لايت

طرق للإستفادة من الهاتف الذكي القديم

طرق للإستفادة من الهاتف الذكي القديم

كشفت صفحة “فيلد غايد” التابعة لموقع “غيزمدو” طرقاً عدة للإستفادة من الهواتف الذكية القديمة، مشيرة إلى أن الهاتف القديم قد يعمل عمل كاميرا المُراقبة عبر تعليقه على الحائط أو لصقه على نافذة، بينما تتيح تطبيقات مثل iCamSpy وPresence وManything تحويل الهاتف لهذا الغرض، ليتمكن الشخص من مُراقبة ممتلكاته أو أطفاله من مكان آخر.

وشرح موقع “بي سي وورلد” كيفية تحويل الهاتف غير المُستعمل إلى جهاز ملاحة “جي بي إس” خاص، من دون الحاجة إلى خطة بيانات، من خلال تطبيقات مثل TomTom وCoPilot، التي تُخزِّن الخرائط الملاحيّة على الهاتف نفسه، وبهذا لا تحتاج إلى الإتصال بالإنترنت لتؤدي عملها.

ويوضّح موقع “لايف هاكر” أنه بإمكانك تحويل الهاتف القديم إلى جهاز تحكم من بُعد (ريموت كُنترول) تتحكّم عبره بحاسوبك الشخصي، مشيراً إلى أن تطبيقات مثل Gmote2.0 وRemote Mouse، تتيح التحكم في فيلم تُشغله على شاشة الكمبيوتر من بُعد، أو الدخول على ملفاتك المُخزَّنة المُرتبطة بشبكة (NAS).

وأضاف “لايف هاكر” أن الهاتف غير المُستعمل قد يُحوَّل إلى جهاز تعليمي وترفيهي خاص بالأطفال، إذ أن تطبيقات عدّة لنظاميْ iOS و”آندرويد” تسمح بجعل الهاتف “صديقاً للاطفال”، عبر إتاحة تشغيل التطبيقات المناسبة لهم فقط، بينما يُمكنك تحميل الهاتف بالتطبيقات الترفيهية والتعليمية الكثيرة.

ويمكن أن يتحول الهاتف الذكي القديم إلى جهاز عرض مخصص لـ”تويتر”، بحسب “غيزمودو”، فمن خلال تطبيقات مثل Tweetbot وRobird وTwitterific، يصبح الهاتف “أداة عرض” خاصة لحساب “تويتر”، تعرضُ “الخط الوقتي” (timeline) الخاص بالمستخدم، وتُحدَّثه بالتغريدات الواردة باستمرار (إذا توفَّر اتصال بالإنترنت).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق