من نحن

قيمنا

لاننا نؤمن بآهمية فن الكاريكاتيروقدرته على الاستمرار والتطور مذ كان نقشاً على جدران الكهوف الفرعونية الى يومنا ، ولاننا ندرك اهمية ان لا يتراجع ولا يواكب العالم الحديث ، ولان العالم لا زال يحفل بحالات الظلم والاستبداد بالراي والتطرف ، اتى موقع tomatocartoon ليستكمل مسيرة فن السخرية ، هل قلنا سخرية؟ …نعتقد اننا موقع جاد وجاد جدا بوسائل ساخرة من الرسم والكلمة والمواد المرئية ، نوثق لحالات التعدي على حرية التعبير ونكافح من اجل الحريات ضد طغيان الراي الواحد والاستبداد والمنع من النشر .

لا نسابق مواقع اخرى ولا نبحث عن خبر عاجل ، كل ما في الامر اننا نحاول ان نسجل ما يدور بعقل وقلب القارىء ضمن اطار كارتوني يحترم ذكاءه.

تسميةتوميتو كرتون

ترتبط هذه النبتة في الوجدان الجمعي لسكان بلادنا وكل سكان حوض البحر الابيض المتوسط بالكثير من الدلالات ، فهي طعام الفقراء والاغنياء ، وهي مادة الاحتجاجات السلمية ومهرجانات الفرح في اسبانيا ، وكما بدأ هذا الأحتفال بشكل عفوي عام 1945قررنا اطلاق الاسم بذات العفوية على موقعنا ، والمفارقة الطريفة الاخرى انه وفي بداية اكتشافها ظل الإقبال على زراعة واستهلاك البندورة محدودا بسبب انتشار اعتقاد خاطئ مفاده أن ثمارها سامة للإنسان!

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock